شقق موظفي العاصمة الإدارية بـ250 ألف جنيه شاهد التفاصيل

شقق موظفي العاصمة الإدارية بـ250 ألف جنيه شاهد التفاصيل
    يترقب نحو 50 ألف موظف سينتقلون للعمل في مقار وزاراتهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن يقيموا بمدينة بدر في شقق يتم بناؤها لهم
    شقق بـ250 ألف جنيه.. تفاصيل شقق موظفي العاصمة الإدارية
    وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة طرح الوحدات التى تم الاتفاق عليها للموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تنفذها وزارة الإسكان بمدينة بدر، بحسب بيان نقلته "بوابة الأهرام". وكشف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان عن أنه يتم حاليا الانتهاء من تسعير نحو 10 آلاف وحدة سيتم طرحها للحجز للموظفين الذين سيتم نقلهم، وسيتم الإعلان عن التسعير وطرق السداد قريبا، مشيرا إلى أن هناك تيسيرات منحتها الوزارة للمستفيدين بالوحدات. فأين تقع هذه الوحدات؟ وما مساحاتها وتشطيباتها؟ وكم التكلفة الفعلية لهذه الوحدات؟
    كشف المهندس سليمان محمد، مدير عام المشروعات بجهاز مدينة بدر، تفاصيل الـ10 آلاف وحدة سكنية المخصصة للموظفين المنقولين للعمل بمقرات الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أنه جار تنفيذ 429 عمارة سكنية بإجمالي 10296 وحدة (24 شقة في كل عمارة) بالتوسعات الشرقية للمدينة كمرحلة أولى، وأنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد كبير منها، والوحدات المتبقية يتم الانتهاء منها تباعًا، على أن يتم تخصيص عدد من الوحدات بالأدوار الأرضية للخدمات.

    وأوضح سليمان لـ«التحرير» أنه يتم بناء الوحدات طبقا لنموذج مشروع سكن مصر بمساحات تصل إلى 106 أمتار و115 مترًا، و117 مترًا، كاملة التشطيب، موضحا أنه تم التعاقد مع المقاولين على أن تكون التكلفة الإنشائية قرابة 250 ألف جنيه للشقة الواحدة، دون حساب تكلفة المرافق واللاند سكيب والمصاريف الإدارية، وأن الحكومة هي من ستضع التسعير المناسب لهذه الوحدات، وطرق السداد.

    وعن المنطقة التي يتم بناء الوحدات بها، أشار مدير عام المشروعات بجهاز مدينة بدر، إلى أنها قريبة للغاية من العاصمة الإدارية الجديدة (نحو 7 كيلومترات)، وتقع على طريق الروبيكي الجديد، وبالقرب من الطريق الدائري الإقليمي، وعلى بعد أمتار من منطقة الجامعات، والمدينة الطبية العالمية التي جار إنشاؤها بمدينة بدر، والمجمع التعليمي الجديد، ومول "هايبر وان"، كما تجري دراسة إنشاء مدينة للملاهي هناك.

    وكان رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، قد أعلن البدء في تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية في مدينة بدر، كمرحلة أولى، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، في منطقة تبعد نحو 7 كيلومترات عن الحي الحكومي، مشيرًا إلى أن الحكومة تدرس طرح الوحدات بسعر التكلفة وبأنظمة سداد ميسرة.
    250 ألف جنيه تكلفة الشقة
    وكانت وزارة الإسكان قد طرحت 20 ألف وحدة سكنية من وحدات المرحلة الثانية من مشروع «سكن مصر» في 8 مدن جديدة، العام الماضي، من بينها مدينة بدر بنظام القرعة العلنية، على أن يكون التسليم خلال 18 شهرا، بسعر 4300 جنيه للمتر، بمقدم حجز 45 ألف جنيه، حيث يوجد في المدينة 36 وحدة، بمساحات تصل إلى 106 أمتار و115 مترًا، و117 مترًا. والمشروع محاط بسياج شجري، وبه خدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

    وعن طرق السداد التي كانت تتيحها وزارة الإسكان لشقق المشروع فهي سداد 10% مقدم حجز، بنظام التحويل البنكي، أو بشيك معتمد، أو نقدًا، واستكمال سداد 20% من إجمالي ثمن الوحدة بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية، و0.5% لحساب مجلس الأمناء)، وخصم 7% في حالة سداد باقي ثمن الوحدة بالكامل خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة، على أن يتم سداد باقي ثمن الوحدة على 6 دفعات ربع سنوية، تستحق الدفعة الأولى منها بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، وبواقع 10 آلاف جنيه للقسط.

    وكانت هناك بدائل للسداد، النوع الأول هو السداد على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات، بحيث يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد بإخطار العميل للاستلام، والنوع الثاني عن طريق التمويل العقاري، على أن يكون سداد أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام، وفقا لإخطار العميل، ولحين الحصول على موافقة جهة التمويل.
    المصدر:التحرير

    تقيمم

    إرسال تعليق